الثلاثاء، 3 أبريل 2012

ما لاحظته في برنامج - إلى غلاة التجريح


العاقل اللبيب و المنصف الأريب , يقول الحق ويعامل الخلق برفق , و يكون مع خصومه عادلا لا مجادلا , ويدعوا إلى الائتلاف لا الفرقة والاختلاف , وإننا مما نقول فيه بحق ما رأيناه في برنامج [ إلى غلاة التجريح ] للشيخ الجليل الفاضل [ أبو الحسن المأربي ] ينصح فيه الغلاة .
رأينا منه تأدبا كبيرا وعلما غزيرا وفهما ونقلا من كتب علماء السلف الأجلاء كشيخ الإسلام ابن تيمية وغيره فلا يتكلم إلا بدليل ولا يرمي غيره بجهل وتضليل , وذكر بعض قواعد الجرح والتعديل , ومتى يخرج الإنسان من دائرة أهل السنة كل ذلك بأدب وعلم ورفق ولين .

ومن رأى ردود الشيخ الرسلان يرى سبا وشتما وطعنا ولعنا وتبديعا وتفسيقا وتجهيلا وشدة في الإنكار بسباب وتنابزا بالألقاب ومما يندى له الجبين أن يكون كل هذا في بيت الله !! في خطبة جمعة !! فوق المنبر !! والأصل أن تكون للوعظ والتذكير والعلم فما ما ذنب عامّة النّاس الّذين يقصِدون مجالس العلم ليزدادوا إيمانا وصلاحا ؟ وما ذنب طلبة العلم الذين يقصدون مجالس العلم ليزدادوا ثباتا وفلاحا ؟ نعوذ بالله من الخذلان ...
قال صلى الله عليه وسلم: (إن الله يبغض الفاحش المتفحش البذيء) وعَنْ أَنَسٍ ، رضي الله عنه ، قال : " لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ سَبَّابًا ، وَلا فَحَّاشًا ، وَلا لَعَّانًا "
ومن بعض سبابه وشتامه مما سمعناه ناهيك عما جهلناه :
[ أبو الفتن ....صانع الفتنة ..... المغرر..... شيطان الإنس ..... القناة الملعونة [ لعن المعين مع أنه ينكر لعن المعين ] ..... الجاهل .... المقزز .... الكذاب ..... خبيث ..... المبتدع .....الخداع ....... الحيل الرخيصة الصبيانية - ...]
فأين عقول الأتباع ؟! أم هو التعصب للدعاة والمشايخ ؟ حذروا من الحزبية ووقعوا فيها دون أن يدروا أو يعلموا !!

.................
ابراهيم ديلمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حديث اليوم

 
© 2009/ 11/25 *هذاالقالب من تصميمى * ورود الحق